الإبلاغ عن مواد دعائية دوائية غير ملائمة

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمواطنين إمكانية الإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي (مثال: المواد الدعائية أو التعليمية أو التوعوية؛ بمختلف أنواعها وتصميماتها ووسائل وأماكن عرضها؛ سواء كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة؛ سواء كانت مطبوعة أو إلكترونية؛ حيث يقوم فريق مختص من هيئة الدواء المصرية متمثلاً في الإدارة العامة لتنظيم مواد التسويق والإعلان بتقييم ومتابعة البلاغات المقدمة، ومن ثم اتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة من أجل ضمان وصول المعلومات الصحيحة والموثوقة والمحدثة والمحايدة وغير المُضَلِلَة لكل من أخصائيي الرعاية الصحية والجمهور (طبقا للقواعد الإسترشادية الخاصة بالإدارة) بشكل مقبول ومناسب لجميع فئات المجتمع.

سرية البيانات

يتم التعامل مع المعلومات والبيانات الواردة في هذا البلاغ بسرية تامة، حيث انها محمية بشكل كامل من قبل هيئة الدواء المصرية؛ بما في ذلك هوية مقدم البلاغ، ولن يتم الافصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف. لا توجد أي قيود على مقدم البلاغ ولن يخضع لأي مسؤولية ، كما يمكنه إضافة أي معلومات أو بيانات أخرى بناءً على رغبته في ذلك.

نموذج الإبلاغ





بيانات مقدم البلاغ
بيانات المادة الدعائية المبلغ عنها
(صورة ضوئية - نسخة ممسوحة ضوئيًا - لقطة شاشة - لقطة كاميرا - رابط إلكتروني - ملف صوت - فيديو) وقم بتمييز الأجزاء المخالفة إن أمكن.
في حالة وجود نتائج صحية غير مرغوبة يمكنك الابلاغ من خلال مركز اليقظة الدوائية. أما في حالة الرغبة في الحصول استشاراه دوائية يمكنك الاستفسار من خلال مركز المعلومات الدوائية.



الشروط والأحكام

 

جميع الحقوق محفوظة © 2021